السبت، 10 فبراير 2024

كيفية تنظيف الفرن

كيفية تنظيف الفرن

لقد حان الوقت أخيرًا لتنظيف الفرن الخاص بك.

انظر، نحن نتفهم النقص المتأصل في المتعة في مثل هذا النشاط الشاق، ولكن الفرن النظيف يعني منزلًا أنظف مع عدد أقل من الأبخرة الضارة التي تتسرب إلى مطبخك وطعامك . مع القليل من الخبز والخل صودا ، يمكنك إعطاء الفرن الخاص بك نوعًا من التغيير الذي سيزيل الشحوم والأوساخ والرائحة المحروقة. وإليك كيف يتم ذلك.

طريقة تنظيف فرن البوتاجازات

  1. ارتدي زوجًا من القفازات المطاطية قبل البدء.
  2. اختر أفضل عامل تنظيف. سواء كان لديك صودا الخبز والخل في متناول اليد أو كنت ترغب في الحصول على أشياء احترافية، فإن الخطوة الأولى في صيانة الفرن هي التحضير.
  3. قم بإزالة أي حطام. نحن نتحدث هنا عن قطع من الطعام، وقشرة بيتزا مقطعة، وفلفل بيبروني منفرد، وعمومًا أي شيء يمكن إزالته باليد. امسح كل تلك الأشياء وألقها في سلة المهملات.
  4. أخرج رفوف الفرن الخاص بك. بالنسبة لأولئك الذين لم يعلموا أنه يمكنك بالفعل إزالة رفوف الفرن، مفاجأة! للحصول على تنظيف عميق وعميق، يمكنك إخراج رفوف الفرن ووضعها في حوض الاستحمام أو الحوض الكبير. انقعي رفوفك في منظف غسالة الأطباق والماء المغلي. دعهم يجلسون لمدة ساعتين تقريبًا. فرك بفرشاة قاسية قبل العودة إلى الفرن. بدلاً من تنظيف حوض الاستحمام بالكامل، يمكنك رش صودا الخبز على رفوف الفرن ثم رشها بالخل الأبيض. افرك بفرشاة جيدة وصلبة.
  5. اصنع عجينة. انشر عجينة سميكة مكونة من 2 كوب من صودا الخبز و3/4 كوب ماء داخل الفرن. اترك المعجون لمدة ست إلى ثماني ساعات قبل فركه وتنظيفه. إذا كنت تستخدم منظفًا تجاريًا، رشه على الفرن بالكامل من مسافة 9-12 بوصة (22-30 سم)، وأغلق باب الفرن واتركه لمدة ساعتين. ثم امسحها بمنشفة ورقية أو قطعة قماش مبللة.
  6. أو جرب فرن التنظيف الذاتي . تتطلب معظم الأفران المزودة بميزة التنظيف الذاتي بضع ساعات فقط للحصول على مظهر جيد كالجديد مما سيحفظ طعامك من أي رائحة كريهة. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية التنظيف ستكون في حدها الأدنى. اتبع الإرشادات الموجودة في دليل الفرن الخاص بك لمعرفة كيفية استخدام ميزة التنظيف الذاتي للفرن الخاص بك، إذا كان لديه واحدة.
  7. لا تنسى أبواب الفرن. رش الجزء الخارجي من أبواب الفرن بالقليل من الخل الأبيض أو المنظف التجاري لجعلها لامعة. من الداخل، يمكنك تنظيفها باستخدام صودا الخبز ومعجون الماء. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل التنظيف.

اقراء ايضآ:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق